السبت، 7 سبتمبر 2013

هواءُ الياسمين و مولدي و أنا




أيلولُ ماذا سوف تفعلُ بي ألا يكفيكَ أنَّكَ جئتَ بي و ولِدْتُ فيكَ؟
و قلتَ لي سأغيبُ عنكَ فلا تدَعْ طيراً يمرُّ و أنتَ غافٍ في هواءِ
الياسَمِينِ فتحتَ لي بابَ الحياةِ غوايةً لأحِبَّ ثم تَرَكْتَني و نسيتَ
أني منكَ فاجعلْني على بابِ السماءِ فراشَتَيْنِ بلونِ بحركَ و البنفسجِ
و القِ بي منْ فوقِ عشبِكَ نَسمَةً و كُنِ الرفيقَ معي بعيداً حينَ
تنكرُني الطريقُ عرَفْتَني منْ دونِ غيريَ و اقتسَمْتَ معي شروقَ
الشمسِ خبِّئني و قُلْ لغدي انشغلتُ برسْمِ عينيها قليلاً عند وادٍ
فاضَ طِيباً من هواءٍ مرَّ عنها و هي نائمةٌ أجَبْتُكَ أنني إنْ 
عِشْتُ أطولَ سوفَ أنْكِرُ أنَّ لي ظلاً سواكَ و سوفَ آخذُ مِنْ
عروقِ الفلِّ لوناً فيه أحرُفُكَ التي فاضتْ ندىً و قصائداً و أنا
كثيراً ما كتمْتُ هوايَ عنكَ و أنتَ شهرُ العاشقينَ و ما تناثرَ
في خريفِكَ من رسائلَ عندما أكملْتُها صادَفْتُ نفسيَ واقفاً
أرنو إلى قمرٍ تآكلَ وجهُهُ شوقاً لِلَيْلِكَ حين يأتي الليلُ كي
يُنْسِيكَ أنَّ غيومَ تشرينَ القريبَةَ سوفَ تأخذُ منكَ لونكَ و المساءْ.
الأحد ٨/٩/٢٠١٣

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

لقد تفوقت علي نفسك يا دكتر علاء
فأنا حقاُ لا اجد الكلمات لكي اعبر عن روعتها إنها من أجمل الكلمات التي قرأتها في حياتي فهنيأ لك بيوم مولدك وهنيئا لقرائك بتلك الكلمات الرائعة

غير معرف يقول...

حقاً إنها كلمات رقيقة لا تصدر الا من شاعر رقيق فاسمح لي بأن اسميك شاعر الياسمين فأنت كعريشة الياسمين لا تكتفي بأن تظل من يجلس تحتهاولكنها تبقيه معطرا دوما برائحة الياسميني

Ghada A. Aliyan يقول...

كل عام وانتا بخير

قصيدة رائعة ليوم رائع خلقت انت فيه ليزداد العالم جمالا بوجودك بيننا

علاء نعيم الغول يقول...

كم لكلامك من وقع جميل على نفسي و كم ازددت جمالا بكلماتك و لا اعرف ماذا ارد و ماذا أقول غير أني أشكرك عميقاً. تحيتي لك يامن لا اعرفه و تعرفني

علاء نعيم الغول يقول...

A. A. Ghada
أشكرك و تحيتي لمرورك و كلماتك الطيبة

Unknown يقول...

بجمال حروفك الرقيقة الراقية .. أقول لك كل عام و أنت بخير

علاء نعيم الغول يقول...

أشكرك رانيا على ذوقك الراقي و تحيتي لك و لشاعريتك الجميلة

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...