الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

منامات قريبة



مناماتٌ قريبة
شعر: علاء نعيم الغول 
 
النائمُ اليقظانُ ذو العينينِ لن يصحو
 يقيني أنَّ عالَمَهُ تغيَّرَ
 قد تبدلَ حِسُّهُ 
هو نائمٌ في الظلِّ أيضاً
 هاربٌ من وقتِهِ
 من ألفِ عامٍ و هْوَ يقرأُ عن نهايتِهِ و كيفَ بدأْ
 يرى شيئاً و يغفلُ عن كثيرٍ
 هكذا للنومِ سحرُ الموتِ
 دهشةُ غائبٍ عن وعيهِ
 و النائمونُ يرافقونَ الضوْءَ
 يحتاجونَ ثقباً من حقيقتنا
 لكيلا ينتهوا في العالمِ المعتمْ
 يقيني أنني أبصرتُ نفسي مرةً غيمةْ
 و منقاراً لطيرٍ جارحٍ
 و رصاصةً في مخزنٍ في الدُّرْجِ
 يوماً ما سيطلقُني المسدسُ
 نحوَ رأسِ حمامةٍ أو مرأةٍ
 أنا نائمٌ أيضاً
 و لي عينانِ واسعتانِ
 أقرأُ كل يومٍ صفحةً 
عن جرأتي و الخوفِ من نفسي
 متى أصحو؟
الثلاثاء ٨/٨/٢٠١٧
بداياتٌ تأخرت     



Wide-eyed, half asleep, he won't wake up
Sure his world's changed, his feeling altered
In the shade he is sleeping too
Fleeing his time
Reading for a thousand years about his end and how he started
He could see one thing and miss a lot
Sleep thus has the charm of death
The surprise of unconsciousness
Sleepers need a hole to look onto our truth
So that they never end in the dark world
Sure I once beheld myself a cloud, a bird of prey's bill
A bullet in a magazine in a drawer
One day I will be triggered at a pigeon's head or a woman
I am sleeping too
I have wide eyes
Every day I read a page about my boldness and fear of myself
When shall I wake up?


ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...