الأربعاء، 15 أبريل 2020

أفكار غير واضحة



أفكارٌ غير واضحة
شعر: علاء نعيم الغول 

لا تنتظرْ
 كلُّ انتظارٍ مُكْلِفٌ 
حقًا هي الدنيا وفي قلبي الغيابُ
 أنا اختمارُ التوتِ تبديدُ الرغائبِ
 في المذاقاتِ الغريبةِ والغنيةِ
 راحلٌ من غيرِ وردٍ أو يزيدُ بشارعٍ
 وجعي الطريقُ وبيننا كلُّ ادعاءاتِ
 الطيورِ هنا هنا والشمسُ خلف
 الغيمِ والبيتُ القديمُ يُعيدُ لي ترَفَ
 التذكُّرِ والتمنِّي يا مذاقَ التوتِ خذْ
 منِّي الكلامَ ودعْ لرائحةِ الهواءِ كلامَنا 
ورقُ البدايةِ ريشُ طاووسٍ صغيرٍ
 ظلُّ هذا السورِ تعويذاتُ هذا الليلِ
 في همسِ الوسائدِ وانتظرتُكِ
 في محطاتٍ من الليمونِ بين مقاعدِ 
الماضي وذراتِ الغبارِ و وسوساتِ
 النفسِ أسمعُ كلَّ شيءٍ أقرأُ الأفكارَ
 في وجهِ الحمامةِ وهي تفتحُ بالهديلِ
 صحائفَ الماضي وما في الأمسِ والكتبِ
 التي اهترأتْ على خُزُنِ الغيابِ ومات 
من ماتوا وظلَّ القلبُ مفتاحًا لهاتيكَ الحكايا
 باردًا شيئًا ومختنقًا كأزرارِ القميصِ 
ورغبةٍ ممنوحةٍ للروحِ يا قلبي لماذا لا تقولُ
 لي الحقيقةَ لا تفكرُ كيفَ جئنا من ترانيمِ
 الرجوعِ فقط سأبقى سادرًا في الحبِّ
 ممتلئًا بنفسي والشعورِ بأنني وحدي
 وهذا ما أريدُ أريدُ من عينيكِ سحرًا
 دافئًا دنيا بلا شوكٍ وصيفًا واسعًا
 كشواطىءِ الزبدِ البعيدةِ إنني هذا
 القريبُ وصاحبُ الوقتِ المقطعِ بين راياتِ
 المواسمِ مؤمنًا لالغيبِ والفوشى التي هزتْ
 نهاياتِ الليالي والحقيقةُ أنني ما زلتُ
 أعشقُ فيكِ كُلَّكِ والنهارْ.
الأحد ٩/٢/٢٠٢٠
حدائق التوت    

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...