الاثنين، 7 ديسمبر 2020

المشهد الأول

(يظهرُ مردوخْ في شرفةِ معبدهِ وحيدًا ينظرُ في الإتجاهات البعيدة بعد أن وضعَ نظامًا جديدًا للعالم)


(المشهد الأول)

أنا مردوخْ 

أقيكمْ شرَّ أنفسكمْ بنفسي 

واهبُ النعماتِ والنقماتِ 

أعرفكمْ وأعرفُ من أنا ستكونُ

 أرضٌ ليس فيها مَنْ يغيرُ 

أو يُبَدِّلُ ما سَنَنْتُ وما أَسُنُّ 

وحيدُكمْ وجموعكمْ من فرَّ 

منكم واختفى أو عادَ عن غِيٍّ

 إليَّ أو اهتدى لكمُ الحياةُ 

مشيئةً مني أُطاعُ ولا أُطيعُ

 أخذتُ بالشرِّ الولاءَ تركتُ 

للضعفاءِ كلَّ الخيرِ فانتفعوا 

بهِ زلفى إليَّ كما نقمتُ عفوتُ 

فالتمسوا على بابي الرجاءَ

 أنا شفارُ سيوفكم وأنا الطرائدُ 

والسماءُ وزمهريرُ الليلِ والماءُ 

الذي يجري ورائحتي جلودكمُ 

التي نضجتْ على سفُّودِ ما شرَّعْتُ 

فاقتسموا بأمري كلَّ أمرٍ ليس يخفى

 ما ضمرتمْ فاقنعوا بالظلمِ 

يا من تسمعونَ أنا هنا والريحُ 

والخيراتُ جَلَّ إلهكم 

وعلا وخاب المرجِفونْ.

الأحد ٢٥/١٠/٢٠٢٠

رؤوس من ورقْ

١.(ملاحظة: مردوخ كبير الآلهة في بابل وقد كان المنافس الأوحد والأقوى للإلهة عشتار فى المدة من (2067 -2025) قبل الميلاد، ومع امتداد حجم مملكة بابل ازداد نفوذ (الاله مردوخ) الذى قفز إلى مرتبة العظمة أيضا وامتص نفوذ جميع الآلهة المحيطة بها فسلبها قوتها وحكمتها.)

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...