الأحد، 11 يوليو 2021

بيت من حجر

بيتٌ من حجَرْ

شعرعلاء نعيم الغول 


لم أشترطْ يومًا

 ولستُ أريدُ مما لي سوى

 دفءِ البقاءِ وأينَ كِتْفُ حبيبتي

 منِّي وليلي شارعٌ وأنا المسافرُ فيهِ 

وحدي ربما وحدي نبشتُ الشوقَ 

طرزتُ السماءَ بزخرفاتٍ من رسومٍ 

كنتُ أرسمها على رملِ الرصيفِ 

فقطْ لديَّ الآنَ نفسي تُشْتَهَى مَنْ 

يشتري مني فراغًا بالقليلِ من الصَّدَفْ

 ما شئتُ شيئًا في زماني لم أنلْهُ فقطْ 

أريدُ رهافةَ الرفرافِ لونَ القيقبِ 

المفتوحِ في تشرينَ شَعْرَكِ 

وهو يسحبُني إلى غُرَفِ السرورِ

 بعدتُ في الدنيا بعدتُ وشفتُ

 آخرَ ما يكونُ وعدتُ أبحثُ 

عن بداياتي معَكْ يا دُرَّتي في تاجِ

 هذي الروحِ ينجيكِ السماحُ

 من اختلافِ اللونِ في وجهِ الغمامةِ

 أنتِ لي وأنا إليكِ أعدُّ نفسي باسطًا 

فرَحي وعشبًا خلفَ بيتٍ من حجرْ.

الجمعة ٧/٥/٢٠٢١

على درجِ القمرْ




ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...