السبت، 26 فبراير 2022

سطور


سطور
شعر: علاء نعيم الغول 

سيظلُّ ما في القلبِ في قلبي
 وأنسى أنني برقٌ وأوراقُ الشجرْ
 وأنا سأتركُ للصباحِ الإبتسامَ
 وللطريقِ بدايةً مفتوحةً كالنهرِ في 
رأسِ الهواءِ سأتركُ الأشياءَ تثبتُ أنني
 لم أختلفْ يومًا عن الأفكارِ في
 رأسي ولا حتى التي سطَّرتُها ورقًا
 على ورقٍ وأمشي بين نفسي والمسافاتِ
 التي ابتعدتْ بما يكفي لأصبحَ
 بارعًا في فهمِ ما تعنيهِ هجراتُ
 الطيورِ ومفرداتٌ نُقِّشَتْ في العظمِ
 والجُدُرِ القديمةِ ثم يبقى القلبُ مفتونًا
 بما قد صار يعرفهُ عن الوهجِ الذي
 لا ينتهي في النومِ والأحلامُ كافيةٌ
 ولا تكفي لرصفِ طريقِ هذي الروحِ
 مراتٍ وأعرفُ كم أنا متفائلٌ 
ولديَّ أجوبتي التي لم تكتملْ.
السبت ٢٦/٢/٢٠٢٢
أشياء تنفع للفراغ

   

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...