الجمعة، 16 سبتمبر 2022

تقاطعات


تقاطعات
شعر: علاء نعيم الغول 

أنا البعيدُ 
أمِ الذي سكنَ الضلوعَ
 أمِ الذي اغتالَتْهُ أحلامُ الطفولةِ
 أم أنا وهمٌ تبددَ في رتابةِ
 ما نراهُ أمِ انتهاءُ الحبِّ في زمنِ
 الحروبِ لربما أنا ساعةٌ رقميةٌ
 محفورةٌ في رسغكِ الموشومِ بي
 أم كلُّ هذا أدعيهِ معللًا نفسي
 بشيءٍ قد يرطبُها لعلِّي لستُ غيرَ
 حكايةٍ مكتوبةٍ بتحسسٍ يكفي لتنهارَ
 الدموعُ للحظةٍ وتجفَّ بعدَ دقيقةٍ
 أم أنني ما زلتُ ذاكَ الوجهَ
 في طرقٍ مشيناها معًا 
ما زالَ يحملُ نصفَ ما يبقيهِ
 مألوفًا أنا الباقي أمامَ حدائقِ الماضي
 وأبوابِ الفصولِ أرتبُ الباقي من
 الباقي وأنشدُ ما اتفقنا أنْ يظلَّ لنا
 بعيدًا عن عيونٍ لا ترانا عن فضولِ 
العاذلينَ ومَنْ تقاطعَ مرةً معنا
 وكنا في طريقٍ ضيق جدًا.
الجمعة ١٦/٩/٢٠٢٢
رسائلُ لم تصلْ  

    


ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...