الجمعة، 5 سبتمبر 2014

غريب على رصيف آخر





غريبٌ على رصيفٍ آخرٍ
شعر: علاء نعيم الغول 

قلبي يقولُ و قد تقولُ هي الكثيرُ و لا تُصَدِّقُ و الكلامُ
على رصيفِ القلبِ يأخذُني إليها ناسياً أني غريبٌ أحفرُ
الليلَ البطيءَ إلى نوافذِها المضيئةِ و الغريبُ بلا مكانٍ دائماً
بيدٍ حقيبتُهُ و أخرى للوداعِ و في قصائديَ القصيرةِ ما يقولُ
البحرُ لي عنها و عنْ صوتٍ يدقُّ بداخلي شوقاً إليها و هي
تنكرهُ بصوتٍ آخرٍ أذناي تسمعهُ و أنكرُ أنه منها و أمضي
حاملاً وجعَ التفاؤلِ و التعلقِ بابتساماتٍ على أطرافِها يأتي
الصباحُ أنا الغريبُ و ليسَ لي فتحُ الطريقِ بلا مسافاتٍ بها
سأمرُّ عن مدنٍ ستسألني و تأخذُ من شفاهي الاعترافاتِ 
القليلةَ فامنحيني الوقتَ عندَكِ ربما تنسى الطريقُ متى
قَدِمْتُ إليكِ من خلفِ الذي لا ندَّعي أَنَّا نرتِّبُهُ و ما قَدَرُ الغريبِ
سوى التوقفِ عند بابِ غريبةٍ يتبادلانِ اللونَ في وجهيهما
يتساءلانِ عنِ الذي سيكونُ بعدَ تساقطِ النوَّارِ في عينيهما و أنا 
هنا و هناكَ أعرفُ أنَّ بي وجعَ الطريقِ و أنتِ لي ذاك الرصيفْ.
السبت ١٢/٧/٢٠١٤    

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...