الثلاثاء، 17 فبراير 2015

أسماء على مقاعد واسعة



أسماء على مقاعدَ واسعة
شعر: علاء نعيم الغول 

أنا كلما فكرتُ فيكِ يشُدُّني شيءٌ 
أنا في البدءِ أعرفُ عنكِ ما قالَتْهُ لي عيناكِ 
تحتَ نوافذِ المطرِ البعيدةِ 
أنتِ ذاكرتي التي لا تعرفُ الترتيبَ
في أسمائِنا و رسائلٍ مكتوبةٍ بشفاهِنا
و على ستائرِكِ الطويلةِ ترتخي ألوانُ ظلِّكِ
ربما لا زلتُ أطوي الليلَ أوراقاً و أسئلةً لأعرفَ
ما بقلبِكِ و الحقائبِ يومَ قلتُ أنا المسافرُ بعد يومٍ
و التقيتُكِ خارجَ الوقتِ الذي ما كانَ متَّسِعاً لنا
و العُمْرُ بَنْدولٌ تعلَّقَ بين قلبيْنا هنا يوماً هناكَ بقيةَ
الصيفِ الذي لم يختلفْ عن صيفِ أيلولَ الذي أحتاجهُ
لأقولَ إنِّي قدْ وُلِدْتُ اليومَ في زمنِ الحروبِ و مغرياتِ
الاغترابِ و تحتَ أضواءِ المصابيحِ الضعيفةِ
لستُ أول مَنْ أَحبَّ و حينَ صرنا عاشقينِ تبدلتْ فينا
احتياجاتُ الطريقِ الى المحطةِ و استبَقْنا الوردَ مراتٍ
بأحلامِ الضُّحَى و توقعاتٍ لم نفكرْ وقتها أنا التقينا
صدفةً قدرَاً و رغباتٍ مُبَيَّتةً 
أحبُّكِ تاركاً نفسي لنفسيَ و الذي سيكونُ يا صوتَ
البقاءِ على عهودٍ لا تُبَدَّلُ كالفصولِ 
لمَ الحياةُ كما نراها هكذا و نرى لنا بين المقاعدِ
مقعداً يحتاجُنا ليُعيدَ فينا الانتظارَ 
أنا أحبُّكِ و الكلامُ هو الكلامُ و للمكانِ حكايةٌ لا تنتهي.
الاحد ٧/٩/١٩٦٧ 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...