الخميس، 5 سبتمبر 2019

مواجهات بسيطة



مواجهاتٌ بسيطة
شعر: علاء نعيم الغول 

أنا الباقونَ 
أنتِ مدينةٌ مفتوحةٌ أيضًا
 أنا أشياءُ أجهلها
 وأعرفُ أنني متورطٌ في الحربِ
 أنتِ جريئةٌ كنهايةٍ مجهولةٍ
 ورصاصةٍ قد أخطأتني مرتينِ
 أنا اقتباسٌ من متونِ
 صحيفةٍ ممنوعةٍ ورسائلِ 
الموتى وأدعيةِ الرفاقِ الغائبينَ 
وأنتِ لائحةُ اتهامي واعترافاتي
 وأولُ شوكةٍ فقأتْ بكارةَ فكرةٍ
 في الشمسِ ثمَّ أنا يدي في الماءِ
 خطواتي معلقةٌ كأحذيةِ الجنودِ
 على سياجٍ شائكٍ أنتِ الغيابُ
 ومَنْ يجاهرُ بالخطيئةِ وانكماشاتِ
 الضميرِ أمامَ قافلةِ الجياعِ أنا
 البقاءُ أمامَ أبوابِ الهزيمةِ حين
 غادرتِ المحطةُ في مواقيتِ الوداعِ
 وأنتِ باقيةٌ معي في الوقتِ
 في هذا المكانِ المستعرْ.
الخميس ٥/٩/٢٠١٩
قبعة الفنار 


ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...