الجمعة، 22 نوفمبر 2019

انا ونصف البيت



أنا ونصفُ البيت
شعر: علاء نعيم الغول 

في البيتِ أعمدةٌ وناسٌ
 يعجنونَ الرملَ أرغفةً وناسٌ
 يسرجونَ الليلَ خيلًا خلفَ أوهامِ
 القبيلةِ نسوةٌ يسمعنَ عنِّي قبل
 أنْ آتي فيستقبلنَ ظلِّي مرةً بظهيرةٍ
 مكشوفةٍ للشمسِ مراتٍ بعطرٍ باردٍ
 هذا أنا وجهُ الحياةِ ورغوةٌ تطفو على
 كأسِ النبيذِ مذاقُها تشرينُ
 رائحةُ المدافىءِ والأزقةِ 
لم أمُتْ من قَبْلُ كنتُ مشاغبًا
 وحفرتُ في لونِ الصباحِ طريقَ دوريٍّ
 صغيرٍ واستعرتُ البحرَ من نفسي
 ولم أرْجِعْهُ هذا البيتُ نصفُ
 الحبِّ أروقةٌ وناسٌ يركضون ويذهبونَ
 أنا الأخيرُ هنا
 وقلبي نصفهُ المُحْتَلُّ والمخبوءُ
 بين السروِ والزيتونِ أهربُ في ندى
 الوروارِ ثم أعودُ من بابٍ ونافذةٍ
 وأعرفُ أنني الممتدُّ في هذا المكانِ
 ولي جذورٌ لا تقفْ.
الجمعة ٢٢/١١/٢٠١٩
بيت العظاءة

ليست هناك تعليقات:

إنزلاقات مرورية

انزلاقات مرورية شعر: علاء نعيم الغول أحميكَ أم أحمي دقائقَ في ضلوعي تحترقْ أنفاسُنا ليست هواءً بل دخانَ الوقتِ مشتعلًا كما فعلت رسائلُنا ...