الأحد، 24 نوفمبر 2019

قشور البرتقال



قشورُ البرتقالْ
شعر: علاء نعيم الغول 

في البيتِ توقيتُ الحصادِ
 وحفرُ أسماءِ الطيورِ على قشورِ
 البرتقالِ وفي جذوعِ الزنزلختِ
 وبينَ أحواضِ القرنفلِ فوقَ 
أسطحنا القديمةِ تحتِ هذا الرمل
 هل هذي اتجاهاتُ الحياةِ أم المكانُ 
تغيرتْ أبعادهُ وأنا الوحيدُ أنا
 على مرمى النجومِ وغيمةٍ ومجرةٍ 
ممحوةٍ والقلبُ راقَ لهُ ارتقاءُ
 الماءِ فهمُ الموتِ والتحليقُ أبعدَ هكذا
 تتقلبُ الأحلامُ ما من مرةٍ فرَّقْتُ 
بين اللوزِ والنعناعِ بين الجارِ والبيتِ
 المجاورِ كلُّ أبنيةِ المدينةِ لا تراعي
 أنني أمشي وحيدًا هادئًا
 وأنا أنا والبحرُ كانَ لي الحياةَ
 وكان موتي مرةً والنورساتُ البيضُ تشهدُ
 أنني لم أختبرْ نفسي وملحَ العشبِ
 والحبُّ الذي في القلبِ شيءٌ مختلفْ.
الأحد ٢٤/١١/٢٠١٩
بيت العظاءة 

ليست هناك تعليقات:

إنزلاقات مرورية

انزلاقات مرورية شعر: علاء نعيم الغول أحميكَ أم أحمي دقائقَ في ضلوعي تحترقْ أنفاسُنا ليست هواءً بل دخانَ الوقتِ مشتعلًا كما فعلت رسائلُنا ...