الجمعة، 21 يونيو 2013

ترتيباتٌ واضحةٌ و شروطٌ أقَلْ


بدأ النهارُ بها و يبدأُ عادةً بالشمسِ
 و هي تعيدُ للدنيا البدايةَ يوم كانَ لكلِّ وردٍ إسمه
 و لكلِّ طيرٍ ما يحبُّ من المكانِ و للنوافذِ سرُّ هذا الغيمِ 
يحملُهُ الهواءُ إلى قرىً فيها القليلُ من الكلامِ، 
أقولُ عنْ نفسي كثيراً كي يراني الليلُ أوضحَ كي أدوِّنَ
 مَنْ أنا منْ غيرِ ترتيبٍ على ورقِ الخريفِ و ما يراهُ البحرُ
 أنسبَ لي لتعرفَ أنها في القلبِ منذُ بدايةِ الصيفِ الأخيرِ
 و بعدَ أيامٍ ستعرفُ أنني غيَّرتُ أسمائي كما غيَّرتُ
 خارطةَ الشواطئِ و انتَسَبْتُ لأيِّ طيرٍ أوقفتْهُ الريحُ أياماً 
على قممِ الصَّنَوْبَرِ كلُّ هذا لا يوضِّحُ كم أحاولُ جعْلَ 
وجهيَ مرَّةً أخرى بريئاً، كَمْ أحبُّ الآنَ وجهَكِ دونَ شرطٍ آخرٍ
 و أنا هنا و هناكَ أبحثُ عنكِ، عنْ نفسي و شيءٍ لا أبوحُ به لغيركِ
 و اقتربتُ منَ الوسادةِ حاملاً طيفاً لعينيْكِ اللتَيْنِ أرى سمائيَ فيهما.

الجمعة 21/6/2013  

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...