الأربعاء، 7 أغسطس 2013

صديقٌ قال لي


صديقٌ قالَ لي

صديقٌ قال لي يومًا:
" أنا استعْدَيتُ أكثرَ مَنْ عرَفتُ لأجلها
و خسرتُ أثمنَ ما كسبتُ لكي أفوزَ بقلبِها
و أضعتُ عمري عند نافذةٍ لها وبدون فائدةٍ
و يوماً ما ستعرفُ أنها لم تُحسنِ التعليقَ
تحت عبارةٍ في الحبِّ فوق رسالةٍ أرسلتُها
و أنا وراء البحرِ في بلدٍ بعيدٍ لا يجاملُ 
في المسافةِ بيننا و سألتُها عن ساعةٍ في
علبةٍ سوداء كُنتُ بعثتها في آخر الصيفِ
الأخيرِ مع الهدايا من مطارٍ في أوروبا
لمْ تُجبْ و عرفتُ بعدَ زيارتي ما الأمرُ
إذ كانت تجمِّعها و تذهبُ كي تبيعَ من الهدايا 
ما غلا منها و عزَّ بلا اكتراثٍ ثم تكتب لي: 
طرودُكَ لم تعُدْ تأتي مباشرةً كسابقِ عهدها"
الأربعاء ٧/٨/٢٠١٣

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

رائع دكتور
ياريت نلافي الحب قدر ما نعطيه

غير معرف يقول...

كلنا يتمنى ان يجد الحب الحقيفي
ولكن هذا الحب يأتي مرة واحدة في العمر
فلنتمسك به والا سوف نبكي عمرنا الباقي عليه وقلما نجد الانسان يحصل على ما يتمناه من أشياء تتعلق باحساس القلب مع أصدق حب عرفه

غير معرف يقول...

في حياة كل منا وهم كبير يسمى الحب الأول لا تصدق هذا الوهم فحبك الأول هو حبك الأخير
احسان عبد القدوس

فرح يقول...

نحن في هذه الحياه نعيش في سفر ليس بطويل نقابل ناس ونعرف ناس ونحب ناس ولكن هل هم يحبونا قدر ما نحبهم سؤال صعب والجواب عليه أصعب
فلا ندع للتفكير مكان لنرد على اسئلة قد يضيع عمرنا في ردود لا تشكل الا ذكريات أليمة مريرة

ليلى يقول...

كلمات جميلة ورائعة بصراحة وأنا بقرأها أحس أني جزء من كلماتها
أحس هاي الكلمات وكأنها جزء من حياتي
نفس الموقف تعرضت له والآن أعيش على مرارة هذا الاحساس الذي يقهرني كل ما أفكر بالماضي......
رائع د. وأكثر من رائع

سما يقول...

كلمات ساحرة لشاعر كله سحر سلمت يداك دكتور
انا من اشد معجبيك وبصراحة ما علقت قبل هيك بس ما عندي فيس وما بحب أأعد عليه
بس هاي الصفحة اتاحت لي الفرصة في أن اعلق بدون ما يكون عندي أكاونت شكراً
كتير الك وبصراحة ما في أي تعليق ع الصفحة غير اني أاول جميلة جداً

sara يقول...

من المعروف أن المرأة إذا أحبت فانها تحب بصدق وبكل مشاعرها وتتمسك بالحب لآخر لحظة بعكس الرجل الذي يعتبر الحب محطة في حياته ويمكن ان ينسى المرأة التي احبها عندما يجد اخرى يحبها فقلبه فيه متسع لأكثر من امراة فهو عندما يحب يحب بعقله ويمكن أن يحب أكثر من مرأة ولكن المراة تحب بقلبها وعقلها وان احبت لا تحب الا رجلاً واحداً
ولديها استعداد لمحاربة من حولها لتحافظ على حبهاهذا ما أراه على ارض الواقع ولكن لا استطيع ان اعمم
my point of view

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...