الأربعاء، 9 أبريل 2014

بطولات زائفة



بطولاتٌ زائفة

شعر: علاء نعيم الغول


هدَّأتُ من وهجٍ الإضاءةِ حيثُ غرفتيَ الكبيرةُ لا تمانعُ

في التهامي لا أحبُّ هدوءَها المخنوقَ في ألوانِ هذ المَفرشِ

الممتدِّ تحتي دافئاً و على يساري الآنَ حاجاتٌ مرتبةٌ برفقٍ جامدٍ

و حبيبتي تحتاجُ مني قلبَ نورسةٍ هناكَ و طعم دُرَّاقِ الصباحِ هنا

و أعرفُ كم أنا أحتاجُها لتقولَ لي أيُّ الفَراشِ يكونُ أجملَ حين يأتي

الصيفُ لا تُخفي أمامَ الليلِ شيئاً أنتِ في قلبي مازوركا لوحةٌ زيتيةٌ

و محارةٌ يختالُ رملُ البحرِ جنبَ بياضِها أنتِ اعترافي بالتشققِ مثل

قشر اللوزِ بين يديكِ و الغرقِ المشَوِّقِ في شفاهِكِ منكِ لا أحتاجُ أسئلةً

و لا معنىً يراوغُ فيَّ ضعفي للتخلي عنكِ تاريخُ انتصاراتي قديماً لم

أشاهدْ فيه راياتِ السلامِ على القلاعِ المستميتةِ في التصدي لي أنا

الغازي العنيدُ لقلبيَ المأفونِ أحياناً و جئتُ اليكِ من وجع انتصاراتٍ

مزيفةٍ لألقي الرمحَ و التُّرسَ المُثَقَّبَ عند قلعتِكِ الثريةِ بالهواءِ و ها أنا

وحدي هنا و هناك أنتِ و بيننا عشقُ المسافةِ للنهاياتِ المريحةِ و المدى

و تحسسي قلبي برفقٍ حين يأتي مُتْعَباً و تأكدي أني أريدُكِ دائماً.


مازوركا: رقصة شعبية بولندية

الجمعة ١١/٤/٢٠١٤

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...