السبت، 10 فبراير 2018

نحو مسافات ضيقة


نحو مسافاتٍ ضيقة
شعر: علاء نعيم الغول 

هذي المسافةُ شوكةٌ في الحلْقِ
 ما بيني وبينَكِ ليس بحراً أو قفاراً
 من جليدٍ ليس ناراً في حقولِ القمحِ
 أو ليلاً بلا قمرٍ كأني ظلكِ الماشي وخفقةُ
 قلبكِ المسكونِ بالنوَّارِ أشعرُ أنني أتنفسُكْ
 كم مؤلمٌ أنَّ المسافةَ بيننا لا شيءَ
 لكنْ لا أراكِ وموجعٌ أيضاً وقوفي هكذا
 لا حولَ لي وأنا الطموحُ تعودتْ نفسي على
 فتحِ الهواءِ وشقِّ صدرِ الغيمِ
 كم أشتاقُ لَكْ 
ما بيننا جعلَ الحياةَ مريحةً مبلولةً
 بندى البنفسجِ أوقفَ القلقَ احتياجاً للبقاءِ
 ودوَّنَ الحبَّ انتقالاً للبداياتِ النقيةِ 
مثلما النبعُ الجريءُ يفيضُ ممتلئاً بفكرةِ
 أنهُ لا شيء يمنعهُ وقلبُكِ لي فنارٌ قادمٌ 
من زهرةِ اللوزِ البسيطةِ مؤنسٌ ومُبَشِّرٌ.
الأحد ٢٨/١/٢٠١٨
علاقات ممكنة  

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...