الجمعة، 7 يونيو 2019

قفزات الغزالة





قفزاتُ الغزالة
شعر: علاء نعيم الغول 

لا ذنبَ لي في كلِّ هذا
 لستُ أعرفُ كيف صرتُ وكيف جئتُ
 مع الأيائلِ أحفظُ الغاباتِ أعلمُ أنني
 من فضةٍ أيضًا سمائي سقفها البلورُ
 أخشى مرةً ألا أعودَ إلى الينابيعِ
 انتبهْ يا سهمُ من أنْ تثقبَ الشمسَ
 البعيدةَ أَنْ تبالغَ في اختراقِ الريحِ
 تفلقَ نافجاتِ المسكِ تسكبها على رملِ
 الخطيئةِ والفضيلةِ كلما عبَّرْتُ عن قلبي أعودُ
 فتيَّةً كالنَّهْدِ واسعةً كقفزاتِ الغزالةِ أبلغُ النهرَ
 المعلقَ في تسابيحِ الفراشِ بزهرةٍ بيضاءَ
 لستُ أنا الرسالةَ والمعاني بل ضميرَ اللحظةِ 
الملأى بغاياتٍ موزعةٍ على مهلٍ ودون تحفظٍ
 لا ذنبَ لي في أنني بيضاءُ أسمعُ وشوشاتِ
 البحرِ أقرأُ ما على جسدي بشوقٍ مُتْرَفٍ
 وأنا البدايةُ والهواءْ.
الجمعة ٢٤/٥/٢٠١٩
أرتيميس  

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...