الخميس، 25 يوليو 2019

رماد بارد مرآتنا ليست هنا




رمادٌ باردٌ مرآتنا ليست هنا
شعر: علاء نعيم الغول 

هيَ جمْرةٌ
 قالَ الرمادُ أنا البقيةُ
 والحياةُ وبعثُ عنقاءِ اللهبْ
 هيَ وردةٌ
 ما كلُّ ما اشتقنا إليهِ يعودُ
 وهيَ تحبُّني
 وتكررتْ هذي النبوءةُ أنني سأمرُّ 
من جنبِ الفنارِ وفي يدي قطفُ العنبْ 
وتشابهتْ حتى الوجوهُ على الطريقِ
 وعندَ أبوابِ المحطةِ وارتأيتُ البحثَ 
عن نفسي وعن بيتٍ نرتبُ فيهِ أولَ
 ليلةٍ أتفقَّدُ الأشياءَ ما لي لا أرى 
المرآةَ أمْ عصفتْ بها هذي الوجوهُ
 لربما لم تحتملْ هذا الضجرْ
 يا قلبُ أنتَ الثائرُ المأخوذُ بالأملِ
 الكبيرِ عليكَ يا قلبي السلامُ
 عليكَ وزري
 إنْ توقعتَ المزيدَ من الحياةِ ولم تقلْ
 خذْ ما تريدُ
 حبيبتي لكِ كلُّ هذا الشوقِ
 لي عيناكِ لي جمرُ البدايةِ
 إنني أشتاقُ لَكْ.
الخميس ٢٥/٧/٢٠١٩
سنا العرزالْ

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...