الأربعاء، 18 ديسمبر 2019

أشياء قديمة



أشياءُ قديمة
شعر: علاء نعيم الغول 

في البيتِ لي صَدَفٌ وموجُ
 البحرِ رأسُ محاربٍ في الرملِ
 أوسمةٌ من الفخَّارِ والعاجِ
 القديمِ وشعرُ عماتي العجائزِ
 في ليالي البردِ كنتُ أخافُ
 من أشكالهنَّ وكنتُ أخشى أَنْ
 يرينَ ملامحي وأنا صغيرٌ
 أشبهُ الدوريَّ رائحةَ الصقصلي
 والزرازيرَ التي كانت تهاجرُ
 في غيومٍ من بعيدٍ أسمعُ
 الدنيا ترتبُ لي مكانًا ما
 وفي البيتِ احتميتُ بذكرياتي
 كلها تقفُ العشيةَ بين مرآتي و وجهي
 ما الذي ما زالَ في قلبي ورأسي
 حولَ هذي الأرضِ حولَ مدينتي
 ورفاقِ دربي الطيبينَ
 وحين أهدأُ لا أرى شيئًا سوى
 نفسي وظلي والمكانِ وما تبقى لي
 هنا وهنا الكثيرُ من الذي لا بدَّ
 من تفسيرهِ يومًا بيومْ.
الأربعاء ١٨/١٢/٢٠١٩
بيت العظاءة     

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...