الخميس، 19 ديسمبر 2019

بعث وبعث



بعثٌ وبعثْ
شعر: علاء نعيم الغول 

في البيتِ نحنُ وغرفةٌ
 من نصفِ بابٍ والخزانةُ فارغةْ
 لا شيءَ يدهشُ في الغيابِ
 ولا أنا سأعودُ مبتسمًا كما قالتْ
 لي العنقاءُ حينَ حريقُها لفَّ
 المكانَ وكنتُ وحدي في مواجهةِ
 التلاشي والخروجِ من الرمادِ وليس
 يبعثُني من الموتِ النداءُ فقط أنا
 لا موتَ لي بلْ خلْدُ هذا الكونِ
 في كونٍ يوازي ألفَ كونٍ
 لن تراني هكذا بل لن تخافَ على
 الحقيقةِ مثلما حاولتُ قبلَكَ
 أيها الساعي وراءَ الوهمِ
 في البيتِ النوافذُ لا تراعي البحرَ 
لا تخشى الهواءَ ولا احمرارَ الشمسِ
 هذا القلبُ لي والماءُ في البئرِ البعيدةِ
 ما يزالُ كما شربنا صافيًا
 والرملُ يعرفُ أننا لم نحتملْ يومًا
 غزاةً آخرينَ
 ولا سلامَ على البغيِّ المغتصِبْ.
الخميس ١٩/١٢/٢٠١٩
بيت العظاءة 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...