الثلاثاء، 25 مارس 2014

كوابيس




كوابييس

شعر: علاء نعيم الغول


ماذا سوف يبقى لي و ماذا سوف يتركُ لي غيابُكِ لست أعرفُ غير

أني لن أكون هنا و وجهي لن يرى ضوءَ الصباحِ ككلِّ يومٍ و المكانُ

مسافةٌ مقسومةٌ بيني و بينَ الآخرينَ يسيءُ لي هذا التطفلُ في عيونِ

الناظرينَ إليَّ بعد دقيقةٍ عند المحطةِ ناطراً ما ليسَ يرجعُ في صفيرِ

الحافلاتِ و لم يغادرْني خيالُكِ لحظةً و وجدتُ نفسي بعدها في مقعدٍ

ما بين مقهى سانتا آنا و البريدِ و كنتُ أعرفُ أنَّ أصواتَ المشاةِ ستختفي

عما قريبٍ تاركينَ الشارعَ المنهوكَ لي و لعازفٍ متجعِّدٍ يخشى البقاءَ هناكَ

وحدي بعد هذا الحرِّ أبحثُ عن بقيةِ ظلِّ أبنيةٍ مؤجرةٍ لعمالٍ أتوا من كوستاريكا

يأكلونَ الجالو بينتو مع صديقاتٍ لهم في الشارعِ المُفضي لحاناتِ البِغاءِ و بيعِ

ذاك القنَّبِ الهنديِّ عند مداخلِ الحيِّ الفقيرِ صحوتُ من هذا و كانَ الحلمُ يشبهُ

فيلمَ نوو جاك سيتي هذي كوابيسُ المُحبِّ غداةَ خفتُ من الفراقِ حبيبتي لو كان

لي أنْ أنْظمَ النجماتِ عقداً حول جيدِكِ لارتقيتُ إلى السماءِ على جناحِ غمامةٍ

هربت من الريحِ التي في آخرِ الصيفِ انتظرتُكِ في قديمِ الوردِ في مرآةِ عمرٍ

لم يضعْ حتى وجدتكِ فيه هذا القلبَ نبضاً ليس لي منه الذي ما ليس فيكْ.

---------

New Jack City:فيلم

القنب الهندي: الماريجوانا

الجالو بينتو: الطبق الوطني في كوستاريكا من الارز و الفاصوليا السوداء Ghalo pinto

الخميس ٢٧/٣/٢٠١٤

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...