السبت، 10 مايو 2014

حب من وحي بوكو حرام




حبٌّ من وحي بوكو حرام

شعر: علاء نعيم الغول


هناك جماعةٌ تسبي الصبايا و النساءَ تبيحُهُ و أنا سأتبعهم

ليصبحَ ما نقومُ بهِ حلالاً آه منك حبيبتي هذا صباحٌ ماطرٌ

و على النوافذِ صوتُ قطراتٍ تعاندُ كي تسيلَ على عروقِ الضوءِ

أنتِ حبيبتي و أنا هنا أرتدُّ عن سُننِ القبيلةِ كي ألبِّي سُنَّةً للحبِّ

يا لغةَ الصحارَى و انفتاحَ الشمسِ فوق رمالِ قافلةٍ تجرُّ الوقتَ كي

يمشي فيسقطَ منه صوتُ الريحِ تذرو العمرَ دقاتٍ تعالَيْ من هنا

أو من هناكَ و قلِّبي ورقاً تراكمَ فوقَ قلْبَيْنا لنعرفَ كم مفاجأة تبقَّتْ

بعدما جفَّ السرابُ و صارَ مرآةَ الحقيقةِ و اكتبي بينَ الفراغاتِ

القليلةِ في دقائقنا الكثيرَ و قرِّبي كفَّيْكِ من وجهي أمامَ فراشةٍ مرَّتْ

و لا تعطي هواءَ الليلِ فرصةَ أنْ يقاسمَنا المسافةَ بيننا بوكو حرامَ

سبيَّةٌ أخرى فقط و أنا سآخذها دعوني لا أريدُ لثامَكم فقطِ اسرجوا

لي عاطِفاً و أنا سأحملُها لألحقَ بالغروبِ وراءَ كثبانِ الرمالِ و واحةٍ

منسيةٍ بين السماءِ و صُفْرةِ الصمتِ العميقةِ آهِ منكِ حبيبتي سكتَ

الشتاءُ الآن هيا نفتحُ البابَ الكبيرَ لشمسِ أيَّارَ البريئةِ دونَ خوفْ.

الاحد ١١/٥/٢٠١٤

"العاطف"،اسم للخيل السّادس وصولاً، فكأنّ هذا الفرس عطف الأواخر على الأوائل، أي ثنَّاها.

بوكو حرام

جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد المعروفة بالهوسية باسم بوكو حرام أي "التعليم الغربي حرام"،[


1] هي ج

ماعة إسلامية نيجيرية مسلحة تدعي العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيرياعن الويكيبيديا.[2]الالاحد.


ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...