الأربعاء، 25 مارس 2015

وعود على صفيح ساخن


وعودٌ على صفيحٍ ساخنٍ
شعر: علاء نعيم الغول

و قالتْ لي تعالَ إليَّ نبدأُ من هنا و بدأتُ أسرعَ أيها الحلمُ الذي
قطعوا وريدَكَ كيف أنتَ و أنتَ لي منذ اهتدينا للسنونوةِ التي شقت
هواءَ مدينتي لونين يشتعلان فيكَ و في نهاري قُبْلَتينِ بلا شفاهٍ هل
ترى وجهي و تُنكرُ مَنْ أنا و يداكَ مَنْ رسمتْ حدودي و استعنتَ 
بطيبتي و جعلتَ قلبي مولعاً بالبحرِ أكثرَ هل أنا مَنْ قُلْتَ لن تنساهُ
لن يكفيكَ عمركَ كي تحيطَ بهِ و تنسى فيهِ نفسكَ و الحياةَ و ما تخافُ
هل الذي قلناهُ يوماً كانَ وجهاً آخراً للوقتِ و هو يدورُ عكسَ القلبِ
هل كانتْ وعودُكَ لي صفيحاً ساخناً و أنا أحاولُ أن أسيرَ عليهِ معتقداً
بأنَّكَ سوف تُبْدِلُني بجلدٍ من خطى مبتلةٍ بالثلجِ بالماءِ الذي أغوى
المسافةَ هل أنا مَنْ قلتَ سوفَ أكونُ أجملَ في كازابلانكا المليئةِ بالوعودِ
و شاطىءٍ يكفي لنسألَ فيهِ عنْ عشَّاقهِ كيفَ استطاعوا الحبَّ من غيرِ
اتهاماتٍ و وردٍ ناشفٍ كالحَلْقِ في الصيفِ الأخيرِ هناكَ ضحكتُكَ التي
جربتَ فيها كيفَ أُقْتَلُ بارداً و مُغَلَّفاً لا أستطيعُ الآنَ تفسيراً لوجهيَ
بعدَ أنْ جرَّدْتَهُ من لونهِ و الابتسامةِ أيها الحلمُ الذي قطعوا وريديَ فيكْ.
 الاحد ٧/١٢/٢٠١٤  
 من مجموعة أغاني كازابلانكا 





ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...