الجمعة، 20 مارس 2015

شيء ما


شيءٌ ما
شعر: علاء نعيم الغول  

شيءٌ ما و أشيائي التي لا تنتهي و هناكَ شيءٌ آخرٌ و تودُّدي 
للوقتِ كي يمتدَّ و الوردُ الذي نحتاجُهُ عند اللقاءِ و صورتي و أنا 
أحاولُ جعلَ وجهيَ مُبْهَمَاً و أنا أفكُّرُ فيكِ أسحبُ من جفونِ الليلِ 
آخرَ طائرٍ أخذَ الفراغَ و حيرتي فيما سأفعلُ عند بابِ البيتِ وحديَ
لا أراكِ و لا أحبُّ هنا البناياتِ المليئةَ موجِعاتٍ و افترَضْتُ أنا سأبقى
بارعاً في جعلِ أفكاري أقلَّ تقشُّفاً و كشفتُ عن أني بدونِكِ لا أرى
سبباً لأعرفَ آخرَ الأسماءِ في وصفِ البنفسجِ يا حبيبتيَ البعيدةُ
أينَ أنتِ و هل وسادتُكِ الوثيرةُ صفحةٌ أخرى لهمسٍ لستُ أسمعُهُ 
متى سنكونُ أقربَ لا تباغتُنا المفاجأةُ التي من شأنِها فتحُ المخاوفِ
أنتِ لي فقفي معي في أيِّ مَمْشى لا يعودُ الى الوراءِ و لا يساومُنا
تعالَيْ كي نجدفَ نحو تلكَ الضفةِ الأخرى و نهرٍ لم يفِضْ من قبلُ
نُغْوي عنده الحجلَ الذي عرفَ اتساعَ العشبِ و الشمسِ الطليقةِ
في السماءِ أحبُّ فيكِ أنا وحيداً تاركاً ما ليس يجدينا هنا و أحبُّ
صوتَكِ عابراً هذي المسافةَ كي يعيدَ القلبَ لي و يعيدَ لي فيكِ الحياةْ.
الاثنين ٢٧/١٠/٢٠١٤     
من مجموعة أغاني كازابلانكا 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...