السبت، 21 مارس 2015

حب في بطاقة التموين


حبٌّ في بطاقة التموين
شعر: علاء نعيم الغول

هلْ أنتَ لي؟ سأَلَتْ و ما انتَظَرَتْ جوابَ المُوجَعِ المطرودِ من لغةٍ تساومُ
قلبيَ المقسومَ بينَ بنايَتَينِ و حارَتينِ و موقفِ الباصِ القديمِ و ساحةِ
الشهداءِ في وسط المدينةِ أنتِ لي؟ و بقيتُ أنتظرُ المعابرَ كي تقولَ الآن
يمكنُ أنْ تغادرَ حيثُ شئتَ و أَنْ ترى وجهَ الحبيبةِ تحتَ ضوءِ الشمسِ 
و الدنيا أنا و الحبُّ لو تدرونَ ماذا في كازابلانكا الجريئةِ كالفراغِ أنا
صفيحٌ ساخنٌ و هي الندى إذْ لستُ أملكُ أنْ أجاهرَ بالحقيقةِ كم أخافُ
 تغيراتِ الوقتِ في ساعاتِنا العرجاءَ يا وقتَ النزوحِ إلى فضاءٍ مُقْنعٍ
نحتالُ فيهِ على الحياةِ و نسترُ العُرْيَ الذي فضحَ التخاذلَ في مساعينا
النبيلةِ أنتِ لي؟ و تظلُّ أسئلتي معي كبطاقةِ التموينِ لا أحتاجُ غيرَكِ 
سوف أتركُ كلَّ شيءٍ كي أراكِ و نفتحَ الأبوابَ واسعةً لنهرٍ مسرعٍ نحوي
و نحوكِ لا مكانَ لنا هنا في الحرِّ في بلدٍ تخونُ الذكرياتِ و تسحقُ
الحبَّ الملونَ كالفراشاتِ الأخيرةِ عند أشجارِ النارينجِ و أنتَ لي؟ و تغيرتْ
أسماءُ شارِعنا الذي ابتدعَ الرصيفَ لعابرينَ بلا وجوهٍ سوفَ أتركُ ما
يعيقُ الوردَ فينا فامنحيني الوقتَ كي تصلَ الموانىءُ من غيابٍ ملَّ تلك الريحْ.
الاثنين ١٧/١١/٢٠١٤   
من مجموعة أغاني كازابلانكا 


ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...