السبت، 25 يوليو 2015

المسافة صفر


المسافة صفر
شعر: علاء نعيم الغول 

الحبُّ رائحةُ الهواءِ اليومَ حيثُ الصيفُ 
ورداتٌ  و حرٌّ و اللقاءُ الآنَ حلمٌ خاطفٌ مُتَوَقَّعٌ
 و مفاجىءٌ و أنا أراكِ بقيتي و العمرُ في عينيكِ يبدأُ
 من جديدٍ فاتحاً أملاً مريحاً و اعترافاً ممتعاً 
بمسافةِ الصفرِ التي نحتاجُها لنقولَ إنا هكذا نرتدُّ 
عن أوجاعِنا و نلاحقُ الفرحَ الصغيرَ و جرعةٌ تكفي 
لتبدأَ دورةُ القمرِ الذي جعلَ السماءَ لنا كتاباً
 في بدايتهِ الفصولُ و في أواخرهِ المواسمُ ثمَّ 
أنتِ بوجهِكِ الفضيِّ تشتاقينَ فيهِ لأغنياتي 
بعد نصفِ الليلِ أو قبلَ المساءِ و بعدَ أنْ صرنا
 معاً من قبلِ عامٍ أو يزيدُ بقبلتينِ و شارعٍ 
و قصيدةٍ مفتوحةٍ كحكايةٍ فيها التقينا طائرَيْنِ 
على غصونٍ في حديقتِكِ البريئةِ أنتِ لي و أنا
 أحبُّكِ أنتِ لي ما ليس يعرفُهُ سواي
 و أنتِ لي حبَقٌ و أغنيةٌ.
السبت ٢٥/٧/٢٠١٥
من مجموعة متى قال الهواءُ كفى 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...