الخميس، 30 يوليو 2015

ملامح متغيرة

ملامحٌ متغيرة
شعر: علاء نعيم الغول 

أنا وجعٌ و ريشٌ كم تناثرَ في خطايَ
 و في السماءِ و كلما لملمتُ أجنحتي يكسرُها 
الهواءُ على نوافذَ أقفلتْ في الوجهِ أولَ أغنياتِ
 العُمرِأقفِلُ راجعاً لبدايتي فأرى النهايةَ أولاً
 و أرى انحناءاتِ الطريقِ توقعاتٍ لا أصدقُ 
أنها ستكونُ يوماً ما أفكرُ دائماً فيما أراهُ 
و كلما أيقنتُ أني لستُ مختلفاً ألملمُ ما تبقى
 لي من الأسماءِ أفرزُها على عتباتِ بيتي ثم أجعلها
 نداءاتِ الفصولِ أنا بعيدٌ مرةً و أنا قريبٌ كلَّ 
يومٍ لا أغادرُ بقعتي في الظلِّ أعرفُ مَنْ أنا
 و أنا الذي كانتْ تقاسمهُ الحياةُ تنهداتِ الليلِ 
و الوجعَ الذي لا ينتهي و خطاي تحملُ صورتينِ
 تغيرتْ كلُّ الملامحِ فيهما و تبعثرَ الريشُ الملونُ 
في الهواء ِو ظَلْتُ وحدي سائراً متردداً 
شيئاً و أعرفُ أنني وجعٌ و نافذةٌ.
الخميس  ٣٠/٧/٢٠١٥
من مجموعة متى قال الهواءُ كفى 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...