الاثنين، 30 نوفمبر 2015

حياة غير واضحة

حياةٌ غير واضحة
شعر: علاء نعيم الغول 

تبدو لنا هذي الحياةُ مضيئةً و مصابةً
 بالجُبْنِ واسعةً و موحشةً كغاباتٍ من البلوطِ
 تُغرينا و تتركُنا نعاني وحدنا دوماً و نعرفُ 
أننا منها و تُنكرُنا بشكلٍ منذرٍ باليأسِ نقطعُها
 بخطواتٍ تناسبُنا و تقطعُنا بموتٍ مؤسفٍ 
و ندورُ في هذا الفراغِ المستبدِّ كقطعةٍ نقديةٍ 
في دلوِ ماءٍ فائضٍ و أنا أحبُّكِ منقذاً نفسي 
من العبثِ الرتيبِ و أنتِ لي كمٌّ من الوقتِ
 المهولِ أشيخُ مراتٍ عليهِ و أنتِ وردٌ لا يزالُ
 منوّراً متفتحاً كالجرحِ و الألمِ الذي في القلبِ
 ناقصةٌ هي الدنيا و تكملُ حين تقتربينَ مني 
تأخذينَ يديَّ نحوكِ تتركينَ على شفاهي منكِ 
طعماًآخراً للخَوْخِ يا أنتِ التي أسكنتُها نفسي 
و أسكنُ في معانيكِ المثيرةِ لي تعالَيْ نستعيدُ
 العُمْرَ مُبْتَسِمَيْنِ لا نخشى مرورَ الوقتِ 
عنا آخذاً ظلي و ظلَّكِ عن جدارٍ واحدٍ.
الاثنين ٣٠/١١/٢٠١٥
الوقتُ ينسى و المدينةُ فارغة 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...