الأحد، 8 نوفمبر 2015

حقيقةُ الشمسِ و القمر


حقيقةُ الشمسِ و القمر
شعر: علاء نعيم الغول 

علاءُ
يُقالُ هاتيكَ النجومُ نساءُ هذي الأرضِ 
و القمرُ الصغيرُ أنا و أنتَ الشمسُ 
قالتَ ذلكَ العرافةُ البيضاءُ أو غجريةٌ
 ما عدتُ أذكرُ كلُّ ما في الأمرِ أنتَ 
تضيءُ لي هذا النهارَ و حينَ يأتي الليلُ
 تفتحُ نافذاتِكَ لي لتنسجَ من خيوطي 
أمنياتِكَ لا عليكَ من المسافةِ ما يهمُّ هو 
المسافةُ بينَ  قلبينا إليكَ الآن أمنيتي بأن يُأْتَى 
بعرافٍ قديمٍ كي يقولَ لنا الذي نحتاجهُ لنذودَ 
عنا الحاسدينَ و آكلي لحمِ الذينَ تبادلوا العشقَ 
المباحَ و أنتَ عشقي للنهايةِ و السماءُ لنا لنزهو في 
مشارقها و مغربِهاو نبقى عاليَيْنِ عن الترابِ 
و ما يمسُّ الروحَ من ألمٍ و إني سوف أبقى ما 
بقيتَ لي الصباحَ و مطلعَ الشفقِ الجميلِ يهمني 
أنا معاً و الحاقدونَ لهم نصيبٌ من سوادِ نفوسهمْ.
الأحد ٨/١١/٢٠١٥
من مجموعة رسائل من تتريت 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...