الجمعة، 19 يونيو 2015

قلب من زجاج



قلبٌ من زجاج
شعر: علاء نعيم الغول 

نطيرُ كما تطيرُ الطيرُ 
يسقطُ ريشُنا فوقَ الترابِ كورقةِ التينِ
 التي تركت لتشرينَ السماءَ بغيمِها 
و يقينُنا أنا ضحايا تستبدُّ بنا الحياةُ
 أنا و قلبي قطعتانِ من الزجاجِ أمام مطرقةٍ 
نحاولُ أن نرى في الليل منجى أو مراوغةً مخافةَ
 أن تهشِّمَنا على الإسفلتِ أو و أنا أمامَكِ مثلما
 المرآةُ حين تصيرُ ألفَ شظيةٍ من ألفِ وجهٍ في يديكِ 
تركتُه نبضاً زجاجيَّ الهواءِ بملمسِ العطرِ الذي 
بيني و بينكِ سَقْطةٌ عن غير قصدٍ سوف تكفي كي
 يطيرَ و تنتشي برذاذهِ رئتاكِ و هو يذوبُ فيكِ و أنتهي
 قلبي زجاجيٌّ تلونَ مثلما عيناكِ في ورقٍ تساقطَ
فوقَ نورِ بحيرةٍ  و كخضرةِ العشبِ البريءِ من اتهامِ
 الليلِ لي و أنا الذي أعطاكِ ورداً دافئاً من غير شوكْ.
الجمعة ٢٩/٥/٢٠١٥
من مجموعة حدث بعد نصف الليل 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...