الأربعاء، 24 يونيو 2015

تحدياتٌ جائزة


تحدياتٌ جائزة
شعر: علاء نعيم الغول 

لا شيءَ يقهرُني 
منيعٌ مثلما سدٌّ أمام السيلِ لا أخشى
 سوى نفسي أنا غولٌ أتيتُ من الخرافةِ من جدائلِ
 مرأةٍ كانت تضاجعُ ليلَها حتى الصباحِ و جدتُ 
نفسي هكذا متضوراً جوعاً أغذي وحدتي بالوقتِ 
أكسو عري ظهري بالمزيدِ من الترقبِ مِتُّ مراتٍ 
كأفعى ضللتْ صيادَها دهراً و صادفتُ الكثيرَ
 و لا يزالُ الليلُ لي أرجوحةً مقطوعةً تقوى 
على حملي أنا غولٌ وجدتُ البحرَ منطفئاً فأشعلتُ 
المدينةَ كي يراها من بعيدٍ شمعةً ليضيءَ رملاً
 واسعاً و البحرُ لي كهفٌ مليءٌ بالتشردِ و القليلِ 
من التحررِ كيف أنتِ حبيبتي و الوقتُ يحجزُنا وراء السورِ
 أسرى  أو أناساً عاجزينَ سنستطيعُ الالتفافَ عليهِ 
مراتٍ و مراتٍ لنقهرَ ضعفَنا و نزيلَ عبءَ 
الانتماءِ لكل مفردةٍ معقدةٍ.
الخميس ٢٥/٦/٢٠٢٥
من مجموعة حدث بعد نصف الليل 

ليست هناك تعليقات:

قناعات الطيور

 قناعات الطيور لا تكترثْ  يتسابقُ الموتى  ولا تجدُ الطيورُ لها مكانًا  في السماءِ وأنتَ قلبي دائمًا في حيرةٍ  وتطيرُ أبعدَ حيث يغلبكَ الفرحْ...